علّق عضو "لجنة الصحة النيابية" النائب ​فادي علامة​، على التحذير الصادر عن منظمة الصحة العالمية عن وجود دواء methotrexate ملوث في لبنان، والمضاعفات الخطيرة على الاطفال المصابين بالسرطان الذين تناولو هذا الدواء، معتبرا ان "سوق الدواء في لبنان يعاني من مشاكل كبيرة وهناك صعوبة في ضبطه رغم كل الاجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة".

وفي حديث لـ"النشرة"، رأى علامة ان "الحل يبدأ باصدار المراسيم التطبيقية للهيئة الناظمة للدواء، وعندها يصبح لدينا هيئة متخصصة بمتابعة كل المسائل المتعلقة بالدواء مع كافة الجهات المعنية"، مشيرا الى ان "المشكلة الحالية يجب ان تعالج بأسرع وقت، ولدى وزارة الصحة نظام ترصد جيد ويمكن عبره العمل لسحب هذه الادوية من السوق".

واوضح علامة أنه "في مثل هذه المشاكل تصدر تعاميم للمؤسسات والنقابات المعنية بالدواء، كما يجب ملاحقة المهربين"، داعيا "المواطنين الى شراء الادوية من مصادر موثوقة، وهنا تكمن اهمية التوعية التي نقوم بها في هذا المجال ولكن للاسف في ظل الاوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة قد يلجأ البعض الى الحصول على الدواء من مصادر مختلفة".

ورأى علامة أن "للتفتيش الصيدلي دور يقوم يقوم به، ولكن لن يكون فعالا اذا استمر موضوع التهريب، وبالتالي يجب معالجة المشكلة من جذورها".